لم أعد اقرأ كالسابق!

رغد - 16 مارس 2018

نص المشكلة :

انا احب القراءة كثيرا واستمتع به لكن الان لي سنتين تقريبا ويدي لم تمد على كتاب واحد حتى! اريد ان اقرا لكن لا افعل عزيمتي ضعيفة مصطلحاتي اصبحت اضعف حتى ثقافتي كما هي لم تتغير اشعر بشعور سيء اتجاه نفسي التي لم تعد تريد ان تقرأ ولم تعد تهتم بتطوير نفسها !

تقول الوصفة :

 

أهلا رغد .. لا تيأسي فلكل مشكلة حل .. الانقطاع عن القراءة أو كما يدعى بحبسة القراءة ليست خطيرة جدا فلا تنسي أن القراءة ليست هي الرافد المعرفي الوحيد في حياتنا، فأنتي بالتأكيد عشت مجموعة من التجارب واطلعتي على مجموعة من النصوص المتناثرة هنا وهناك والتي أضافت لك الكثير. 

 

بالنسبة للقراءة كل اللي عليك فعله هو أن تذهبي مرة أخرى للمكتبة أو تتبعي نصيحة قارئ نهم في البحث عن كتاب جديد، بمعنى أن تعيدي خلق التجربة الأولى التي كانت مع القراءة، ثم أن تبدأي من جديد في موضوع يثيرك أو في اللون الأدبي الذي تفضلينه، ونحن ننصح أنه إذا وجدت نفسك بعد ذلك ما زلت تبتعدين فعليكي بالجدولة والالتزام، نص ساعة أو اقل يوميا تحددينها أنت بالتوازن مع باقي مهام حياتك، وبالتالي تخلقي التزام نحو هذا الفعل، لأن المشكلة عادة مركبة من ناحيتين .. التزامك بالفعل ومحتوى الكتاب. 

 

الكتب بانتظارك دوما كي تسعدك رغد .. فقط ابدأي فعلا بجلب الكتاب الجديد واقرأي .. وكإضافة أخيرة .. اكتبي في صفحة بيضاء بالخط الكبير ما هي الهبات التي فقدتيها من عدم القراءة وعلقيها في غرفتك، كي تتذكري دائما ما الذي يمكنك فقده من عدم القراءة. 

 

نشكرك